الجمعة، 7 مايو 2010

ما هو الريكي وكيف يساعدنا في العلاج طاقة الريكي

ما هو الريكي وكيف يساعدنا في العلاج طاقة الريكي

الريكي الريكي الاسلامي  علم الريكي والاسلام  الريكي سحر  حكم العلاج بالريكي  طريقة جلسات الريكي  الريكي الغربي  ريكي مارما  الريكي المنجد

يقوم مبدأ هذ العلم على تحقيق التوازن ، توازن الطاقة الداخلية لجسم الإنسان و يتم ذلك عن طريق مراكز الطاقة ( الشاكرا ) وهى سبعة مراكز فى الجسم متصلة بمسارات الطاقة الداخلية و التى بدورها تقوم بإيصال الطاقة لكافة أجزاء الجسم ، وعند إنسداد هذه المسارت أو المراكز تنشأ الأمراض النفسية و الجسدية ، و المعالج أو الممارس لهذا النوع من العلاج يستطيع بتعلم حركات بسيطة من الاستفادة من حقل الطاقة بجسم الإنسان فيساعدة على تحقيق الشفاء الجسدى و العاطفى .

*الريكى :-


    وسيله سهلة و فعالة للعلاج و الشفاء عن طريق التوافق الداخلى , و يمكن إختبارها إما بجلسات شخصية أو بالتعليم على استعمالها " بدورات تعليمية "

*تمارين الريكى :


    تحسن أسباب الصحة و الراحة لديك و لدى الأخرين بتقوية القدرة على التخلص من اسباب الصحة و الراحة لديك و لدى الأخرين بتقوية القدرة على التخلص من الاسباب الكامنه للألم المرضى , مع تمارين الريكى تتدفق طاقة عبر اليدين لتحقيق التوازن إلى كافة المستويات , الجسدية و العقلية و الروحية .

*تأملات الريكى :


    تحلل " تخفف " المشاكل الصحية بصورة طبيعية بتخفيف الإجهاد و تعزيز إحترام الرأى فهى تساعد على التغلب على الخوف , و تحسين الرؤية فى المواقف الصعبة مما يضاعف القدرة على إتخاذ القرارات الصائبة .



*الريكى و تقوية النمو الروحى :


         يعزز القدرة على تبادل الحب ، يشحذ الحس و يقوى النمو الروحى .


تعلم الريكى سيكون بإمكانك مشاهدة عظمة القدرة التى وهبها الله لنا و سماع صوتك الداخلى بوعى و بصيرة ، بينما تستمع بالإحاسيس المرهفة لمشاعرك الوجدانية ،كل ذلك بتطبيق تمارين سهلة التعلم و غير مجهدة ، كما أن هناك العديد من الفوائد من تعلم الريكى و ممارسته منها

الحالــه :

* مشاعر سلبية تؤثر على الصحة      * غضب و عصبية تؤثران على الكبد

* توتر و قلق وتأخر الشفاء            * ألام فى الرقبة و الظهر و المفاصل

* أمراض مزمنه و تاخر الشفاء        * ألام الحرق و الجروح و العمليات

* خمول – تعب – تعاسة               * مشاكل الحساسية



فوائد تعلم الريكى :-


-التحكم فى المشاعر فى الظروف المختلفة .
-التغلب على المخاوف المطربة .
-السيطرة على الغضب و تحجيمة .
-تحفيز الجهاز المناعى و تقويتة و تسريع تجدد الخلايا .
--السيطرة على حساسية الأنف و الصدرو الجلد .
يمكننا تحقيق نتائج رائعة بالتطبيق العملى
" إن الله لا يضع عمل عامل ولا يخيب أمل امل  "


فى الحقيقة نحن لا نستطيع أن نحدد معنى كلمة الطاقة على شكل تعريف كلامى محدد , إنما يمكننا معرفة كل شىء من خلال التطبيق العملى لهذه الطاقة التى تحتاج إلى الخبره و الممارسة .

الريكى جزء من وجودنا و قد كانت سابقاً من الإمكانيات المتاحة للجميع ثم ضاعت من أيدى الناس بفعل عوامل خارجية أو على الأرجح بسبب تدهور الوعى و تخلفة .

كل جسم حى يشع بالدفء و الطاقة و الحيوية التى تملك مسميات كثيرة تختلف بإختلاف الشعوب , فهى فى الهند برانا ،و فى الصين تشى ،و فى اليابان كي ، هذه الطاقة الحيوية تحدد صحة جسم الإنسان و عندما تنتهى بموت الجسم الحى .



عندما يحصل الإنسان على المستوى الاول يتحرر جسمة من العوائق الداخلية و تنفتح قنوات الطاقة الداخلية إستعداداًَ لتقبل المزيد من الطاقة الحيوية منبعها الأصلى الإلهى هذه الطاقة التى يمررها الحاصل على المستوى الأول تستخدم لشفاء الأمراض و العيش فى مستوى روحى أفضل .



ممارسة الريكى تعنى أن الإنسان الذى حصل على هذا العلم يستطيع إستعمال هذه الطاقة على المجال الشخصى و نقلها إلى الأخرين بإستعمال الأيدى التى توضع على مناطق معينة من الجسم .


الريكى هى الامل الاخير للناس المرضى فيزيائياً , و هي أيضاً مهمة للناس الأصماء حيث تساعد فى حل مشاكلهم الحياتيه و تسرع فى نموهم الروحى.

الريكى ليست طاقة عشوائية و إنما هى طاقة موجهه و تخضع للقوانين الألهية التى وصفها الله عز و جل لكل الكون حولنا .

الهدف من الريكى هو زيادة الوعى فى الحياة " بمعناها الروحى " على الأرض و مسانده الوعى البشرى القادر على التغيير ليصبح متلائماً مع ذلك النظام المذهل الموجود فى الكون كله , الحقيقة أنه علم الطاقة الحيوية " الريكى " يتوقف كل إنسان عند تلك الدرجة التى تناسب تطور الوعى لديه فبعض الناس يتوقف عند المستوى الأول و البعض الأخر يجدون فى أنفسهم القدرة للمتابعة و الحصول على درجة المعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق