الأحد، 1 مايو 2016

ماهو الفرق بين علم الطاقة وعلم التنمية البشرية؟

ماهو الفرق بين علم الطاقة وعلم التنمية البشرية؟


علم الطاقة العلاج بالطاقة الريكي برانيك هلينغ يوجا علاج عن بعد بالطاقة ماهو الفرق بين علم الطاقة وعلم التنمية البشرية؟  الفرق بين علم النفس والتنمية البشرية  خفايا الطاقة البشرية  علم الطاقة البشرية بالانجليزي

ماهو الفرق بين علم الطاقة و علم التنمية البشرية؟

يوجد فوارق اساسية بين علم الطاقة الداخلية للانسان و علم التنمية البشرية و في الاونة الاخيرة لم يعد احد يفرق بينهما و السبب ان مشاهير التنمية البشرية و علم الطاقة خلطوها ببعضها كي يجذبوا اكبر عدد من الجمهور مع ان الفوارق كبيرة بل كبيرة جدا و تلك الفوارق تدخل في نطاق الاساسيات ايضا و اليكم بعض الفوارق:

1: علم التنمية البشرية يعتمد على طرق التفكير السليمة و المنطقية في تحسين تصرفات الفرد و توجييه نحو افضل الطرق اما علم الطاقة الداخلية للانسان فهو يعتمد على طرق تفكير تتجاوز التفكير العادي و تعتمد على الشعور الروحي في تحليل الامور و اتخاذ القرارت و هذا يعني ان علم التنمية البشرية يعتمد على الحواس الخمس لاتخاذ القرارات اما علم الطاقة الداخلية للانسان فهو يعتمد على الحواس فوق العادية لتحقيق ذلك.

2:علم التنمية البشرية يعتمد على قدرات الانسان العادي لتحقيق الانجاز اما علم الطاقة الداخلية للانسان فيعتمد على تطوير الانسان ليصبح انسان ذو قدرات فوق عادية لتحقيق الانجازات .

3:في علم التنمية البشرية لا يوجد اي اعتماد على خوارق الطبيعة و تفسيراتها و استخداماتها اما علم الطاقة الداخلية للانسان فهو علم يفسر الظواهر الخارقة و يدرب على وجود اشخاص من هذا النوع.

4:الاشخاص المعالجين بالطاقة هم اشخاص ذبذبات جسدهم مختلفة عن الناس العاديين و ذلك بسبب التدريبات التي خضعوا لها اما التنمية البشرية فلا علاقة لها بالعلاج بالطاقة.

5:علم الطاقة الداخلية مهتم بالروح و النفس و قدرات العقل الخارقة و طرق تنشيطها اما علم التنمية البشرية فهو مهتم بكيفية استخدام الجسد و بقدراته العادية و العقل بطرق تفكيره و تطوير ذلك.

6:يوجد فرع من فروع علم لطاقة و هو القتال بالطاقة و هذا ليس موجود في التنمية البشرية بتاتا

7:العلاج بالابر الصينية و نقاط الضغط و مسارات الطاقة و الشاكرات وووووو

كل هذه الامور جزء من علم الطاقة الداخلية للانسان و ليست جزء من التنمية البشرية
8:علم الطاقة يفسر الظواهر الكونية و مستخدمي الطاقة الداخلية للانسان يشعرون بها اما التنمية البشرية فهو علم مهتم بتصرفات الانسن فقط.
9:علم الطاقة الداخلية للانسان مرتبط بالفيزياء ارتباط وثيق و خاصة الفيزياء الكمومية اما علم التنمية البشرية فهو مرتبط بعلم النفس.
10:علم الطاقة الداخلية للانسان قديم و موجود عند الصينيين و الفراعنة و الهنود اما علم التنمية البشرية فلم نسمع به الا مؤخرا
11:الشاكرات و مسارات الطاقة و الجسد الاثيري و الهالة كل هذه الامور جزء من علم الطاقة الداخلية للانسان و ليست جزء من علم التنمية البشرية لكنهم يتحدثون عنها لجذب الجمهور.

و يوجد الكثير من الفوارق الاخرى التي لم اتطرق لها لكن هذه اهم النقاط التي تهمكم يا اخوتي الطيبين فعلينا ادراك هذه الفوارق حتى لا نكون جاهلين فيسالنا شخص عن الطاقة و نجيب بالتنمية البشرية ثم يسالنا شخص عن التمية فنجيب بالطاقة و هذا شبيه بالرياضيات و الفيزياء حيث ان الفيزياء علم مستقل و الرياضيات علم ايضا لوحده و هكذا هي التنمية البشرية و الطاقة الداخلية

 فالطاقة الداخلية للانسان هي امواج متعددة و متنوعة .

- يتم قياسها بالاجهزة ايضا و تصويرها عبر كاميرا كيريليان يعني الطاقة الداخلية للانسان لها تاثير مادي و موجودة ماديا اما علم التنمية فهو مهتم بتطوير تفكير الفرد و طرق تصرفه في المواقف و هذا الخلط الحاصل في زمننا الحالي سببه مشاهير التنمية البشرية الذين ارادوا جمع الجمهور حولهم فتجدهم يتحدثون في عدة علوم دفعة واحدة دون التفريق بينها كمن يتحدث عن الفيزياء و الكيمياء على انها علم واحد مع انها مختلفة و لازال هناك فوارق كثيرة اخرى لكن اظن هذه تفي بالغرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق